الرئيسية » الأخبار » هذه هي كيفية إدماج عمال عقود ما قبل التشغيل

هذه هي كيفية إدماج عمال عقود ما قبل التشغيل

هذه هي كيفية إدماج عمال عقود ما قبل التشغيل

كشفت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، عن الإجراءات المتبعة في إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل من حاملي الشهادات في الإدارة المحلية.

وأعلنت المديرية في بيان لها، أن جميع المناصب المالية التي أصبحت شاغرة بصفة نهائية معنية بعملية الإدماج مهما كان سبب شغورها.

وكشفت المصالح ذاتها عن الطريقة التي ستعتمدها في مقاربة الشهادات المتحصل عليها، وذلك على مرحلتين، الأولى تتمثل في  استغلال تطبيق الإعلام الآلي الخاص بالمعادلات الإدارية للشهادات المتوفر لدى مختلف مفتشيات الوظيفة العمومية، أما المرحلة الثانية فتتمثل في اعتماد فرع أو شعبة الشهادات بدلا من التخصص.

وخولت التعليمة الوزارية المشتركة للّجنة الولائية صلاحية إقرار إدماج العون في رتبة متقاربة مع المنصب الذي كان يشغله سابقا.

أما بالنسبة للأعوان المتواجدين في حالة انتداب لمزاولة عهدة انتخابية أو لأداء واجب الخدمة الوطنية، فإن الفترة التي قضاها المستفيدون من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي في الحالتين تعتبر فترة خدمة فعلية، وتعتمد في تقديم الأقدمية المشترطة للإدماج.

وبخصوص إمكانية الأخذ بسن المترشح كمعيار للفصل بين المترشحين للإدماج في حالة تساوي النقاط بينهم، فإنه يتعين على الإدارة المعنية اعتماد معايير الانتقاء المنصوص عليها في التنظيم ساري المفعول.

وأشار المصدر ذاته، إلى ضرورة التطبيق الموحد لعملية التنقيط لاسيما فيما يتعلق بمعيار الخبرة المهنية المكتسبة من طرف المترشحين المعنيين بالإدماج.

وفي حالة تجاوز عدد المترشحين للإدماج الذين يثبتون 8 سنوات خبرة فما فوق عدد المناصب المالية الشاغرة، فإنه يمكن إدماج المعنيين على مستوى هيئة أو إدارة عمومية أخرى في حالة عدم توفر الإدارة المعنية بالإدماج على الرتبة أو منصب الشغل الذي يوافق الشهادة أو كفاءة المعني، بناء على قرار اللجنة الولائية.

وذكرت المصلحة بأن عملية الإدماج لا بد أن تشمل كافة المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات المستوفين للشروط المحددة في التعليمة الوزارية.

عدد التعليقات: 1

  1. لماذا تمنح الإستثناءات في الترقية لموظفين دون غيرهم؟
    في ظل تجميد التوظيف الخارجي ؟ لماذا لا تطالب المديرية العامة بإستثناء لفتح الإمتحان المهني لإستغلال المناصب الممنوحة في ترقية الموظفين للسلكين الخاص والمشترك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.