الرئيسية » الأخبار » وسم “التطبيع خيانة” يتصدر تويتر الجزائر

وسم “التطبيع خيانة” يتصدر تويتر الجزائر

تصدر وسم “التطبيع خيانة”، أمس الخميس، قائمة الترند على موقع تويتر في الجزائر، بعد أن أطلقه ناشطون ردا على قرار تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

وجاء هذا الوسم لناشطين جزائريين معارضين لإعلان الإمارات تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني، بعد عقد عدد من اللقاءات العلنية بين مسؤولين من أبوظبي وتل أبيب، وعقد اتفاقيات لتعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات.

ورغم الاستعمال غير الواسع لموقع تويتر في الجزائر مقارنة بموقع فايسبوك، إلا أن الوسم اعتلى الترند المحلي بقرابة 130 ألف تغريدة.

وصبت أغلب التغريدات التي نشرها الناشطون الجزائريون حول انتقادات للإمارات على الاتفاق الذي عقدته مع إسرائيل واعتبروا الخطوة الإماراتية بالخيانة، وجددوا رفضهم للاحتلال بكل أشكاله، ووقوفهم الدائم إلى جانب القضية الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات الذي ندد به الجزائريون يشمل تطبيع العلاقات الدبلوماسية بشكل كامل وتبادل السفارات والسفراء وإطلاق رحلات جوية مباشرة بين أبو ظبي وتل أبيب والاستثمار المباشر للإمارات في إسرائيل.

وكتب ولي عهد الإمارات تغريدة على حسابه بتويتر قائلا: “في اتصالي الهاتفي اليوم مع الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، تم الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية. كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.