span>هل ستحصل الجزائر على “إس-550” صائدة مركبات الفضاء والصواريخ النووية مراد بوقرة

هل ستحصل الجزائر على “إس-550” صائدة مركبات الفضاء والصواريخ النووية

كشفت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر في المجمع الصناعي العسكري أن روسيا اقتربت من تصنيع منظومة الدفاع الجوي “إس-550”.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذه المنظومة المطورة عن منظومة الدفاع “إس 500”  قادرة على إسقاط المركبات الفضائية والصواريخ الباليستية العابرة للقارات والصواريخ الحاملة للرؤوس النووية.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وقالت الوكالة الروسية إن منظومة الدفاع الجوية الجديدة ستصبح أول نظام دفاع مضاد للصواريخ والدفاع الفضائي متحرك في العالم قادر على تدمير الصواريخ الباليستية العابرة للقارات بشكل فعال.

كانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق هذا الشهر، أن موسكو تعمل على إنشاء منظومة صاروخية للدفاع الجوي جديدة من طراز “إس 550”.

وتعدّ الجزائر من الدول القليلة التي سيمكنها الحصول على هذه المنظومة بالنظر إلى المعاملة التفضيلية التي تحظى بها من الشريك الروسي في بيع الأسلحة، رغم أن هذا السلاح لم يدخل المجال التسويقي بعد.

وتربط البلدين علاقة استراتيجية، لا سيما في المجال العسكري، إذ تعد الجزائر من أكبر مستوردي السلاح الروسي في العالم.

وتعتمد الجزائر كليا على السلاح الروسي في مجال الطيران الحربي ومنظومات الدفاع الجوي.

كما تعتبر من بين الدول القليلة في العالم التي تملك منظومة الدفاع “إس 400″ والمرشحة للحصول على إس 500” حسب وسائل إعلام روسية.

وتعد روسيا أكثر دول العالم تطورا في مجال الدفاع الجوي بصورة عامة والدفاع الصاروخي بصورة خاصة، وتمثل صواريخ إس-400 الروسية مصدر رعب للجيش الأمريكي الذي يحاول امتلاك طائرات هجومية تستطيع الإفلات منها دون جدوى.

ووفق وكالة سبوتنيك فإن المنظومة الجديدة إس 550 ستكون أعلى من إس 400 وإس 500، وكذلك أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية – THAAD و Aegis مع صواريخ SM-3Block llB.

شاركنا رأيك