span>الجزائر تعلن موعد عيد الأضحى المبارك بلال شبيلي

الجزائر تعلن موعد عيد الأضحى المبارك

أصدرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، اليوم الخميس، بيانًا أعلنت من خلاله موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر لهذه السنة.

وجاء في بيان الوزارة، “تعلن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أن يوم الجمعة 07 جوان 2024م هو غرة شهر ذي الحجة 1445 هـ وعليه فإن يوم عرفة التاسع من ذي الحجة 1445هـ سيوافق يوم السبت 15 جوان 2024م، وعيد الأضحى المبارك العاشر من ذي الحجة 1445هـ سيوافق يوم الأحد 16 جوان 2024م”.

ودعت الوزارة في بيانها، إلى الإكثار من الأعمال الصالحة قُبيل حلول عيد الأضحى، من خلال صيام هذه الأيام أو ما تيسر منها وبالأخص يوم عرفة، والإكثار من الصدقة، والتضامن والتكافل الاجتماعيين.

كما دعت أيضًا إلى الاجتهاد في طاعة الله وذكره وشكره، والدعاء لبلدنا وشعبنا ومؤسسات الدولة بخيري الدنيا والآخرة.

وكانت المحكمة العليا في السعودية قد أعلنت أن غدا الجمعة هو غرة شهر ذي الحجة الذي تتوقف عليه مواقيت الحج وعيد الأضحى، وأن الوقوف على جبل عرفة سيكون السبت 15 جوان المقبل.

ووصل أكثر من مليون و200 ألف حاج إلى المملكة العربية السعودية من مختلف دول العالم لأداء مناسك الحج، بحسب وزير الحج والعمرة السعودي.

وشرع قبل أيام الحجاج الجزائريون في مغادرة أرض الوطن باتجاه البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لهذه السنة، حيث تم تخصيص العديد من المطارات لمغادرة الحجاج لتخفيف الضغط عن المطارات الدولية.

 

شاركنا رأيك

  • محمد مهدي

    السبت, يونيو 2024 09:48

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نريد من وزارة الشؤون الدينية و من الحكومة أن تكون لنا إستقلالية في مراقبة الأهلة و المواقيت الشرعية و أن لا نتبع السعودية
    رحم الله والديكم إتركونا من السعودية و أتباعها …