كشف وزير الطاقة محمد عرقاب، عن تخلي الجزائر عن استيراد الوقود بشكل نهائي عام 2023، بعد دخول مصفاة حاسي مسعود حيز الخدمة.
وقال محمد عرقاب ، اليوم الإثنين، إن قطاعه بدأ في تطبيق خفض النفقات وفق تعليمات رئيس الجمهورية، داعيا مجمع سوناطراك لتسيير هذه المرحلة بذكاء.
وتستخدم الاستهلاك المحلي للنفط أكثر من 400 ألف برميل يوميا وفق عرقاب.
ونفى الوزير تأثير تخفيض الإنتاج على مداخيل البلاد من العملة الصعبة، مضيفا أن كميات النفط الموجهة للتصدير ستبقى في حدود 600 ألف برميل يومياً.



لا يوجد تعليقات بعد! كن أول المعلّقين