span>قبل الإعلان عن النتائج النهائية… قوائم حرة تتحالف لصالح الرئيس أميرة خاتو

قبل الإعلان عن النتائج النهائية… قوائم حرة تتحالف لصالح الرئيس

بالرغم من أن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية لم تصدر بعد، إلا أن قوائم مستقلة فازت مبدئيا في الاستحقاق الانتخابي باشرت في تشكيل تكتلات داخل قبة البرلمان، حيث أعلنت القوائم الحرة عن دعمها لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وعقد مجموعة من نواب المجلس الشعبي الوطني للفترة البرلمانية المقبلة، لقاء تشاوريا، انبثق عنه ميثاق شرف للمنتخبين الأحرار مفاده الالتفاف حول برنامج الرئيس.

وأجمعت الكتلة التي ستمثل الموالاة الجديدة في قبة زيغود يوسف على إمكانية التحالف مع الأحزاب السياسية المتحصلة على مقاعد بالمجلس الشعبي الوطني.

وفي هذا السياق قال المنتخب المستقل عن ولاية جيجل، بن حمودة يزيد، في تصريح للإذاعة الوطنية إن دعم برنامج رئيس الجمهورية ومساندته، سيسمح للقوائم الحرة أن تكون أكثر انسجاما وفعالية داخل كتلة واحدة.

ومن جهته أوضح منسي علي، منتخب مستقل عن ولاية البليدة، أن الهدف من هذا التحالف هو بناء الجزائر الجديدة، ودعم المواطن والحفاظ على ثوابت الأمة.

يذكر أن تسابق المنتخبين الأحرار لإعلان مساندتهم لبرنامج رئيس الجمهورية ليس جديدا، إذ أعلنت الأسبوع الماضي وفور فوزها بأربعة مقاعد في البرلمان، القوائم الحرة المشاركة على مستوى عين الدفلى دعمها الشامل لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

هذا وحسب النتائج الأولية، حلت القوائم المستقلة في المرتبة الثانية خلال الاستحقاق الأخير، حيث تحصلت على 78 مقعدا، لتتصدر المشهد السياسي بعد حزب جبهة التحرير الوطني وتتفوق على باقي التنظيمات الحزبية.

وتتوجه الأنظار في الوقت الراهن صوب البرلمان الجديد لمعرفة من سيشكل الحكومة المقبلة، وهل سيقود التشكيلة الحكومية المقبلة  “وزير أول”، أم “رئيس حكومة”.

شاركنا رأيك