span>محمد صلاح يُعلن اعتناق النجم الإيفواري ديدييه دروغبا الإسلام.. ما القصة؟ فريد بلوناس

محمد صلاح يُعلن اعتناق النجم الإيفواري ديدييه دروغبا الإسلام.. ما القصة؟

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثا، صورة لقائد منتخب كوت ديفوار (ساحل العاج) ديدي دروغبا، تظهره يرفع يدييه رفقة صديقه للدعاء، وجاء في النص المرافق للصورة أن دروغبا اعتنق الإسلام.

وأعلن الداعية محمد صلاح، اليوم الإثنين، اعتناق النجم الإيفواري الشهير ديدييه دروغبا الدين الإسلامي.

وكتب الداعية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نقلا عن مجموعة “لنتحدث عن الإسلام والمسيحية والعدالة، المناظرة العظيمة -18 سنة”: ”عاد لاعب كرة القدم الإيفواري السابق الشهير ديدييه دروغبا إلى الإسلام.

تحقق أوراس من النص المرفق بالصورة المتداولة ووجد أنه غير مؤكد، إذ أنّ الخبر غير منشور في أيّ من حسابات اللاعب الدولي السابق على مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك لم تنقل الخبر أية وسيلة إعلام ذات صدقية.

وحسب صفحة نجم “الفيلة” السابق الرسمية على فيسبوك فإن الصورة تعود لتاريخ 4 نوفمبر الجاري، أثناء زيارته لمدينة جيبيروا التي احتضنت بطولة التماسك الاجتماعي في كرة القدم، يوم الجمعة الماضي.

بالمقابل لم ينشر الصور المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي وتدعي أنه اعتنق الإسلام.

ثم نشر ديديي في حسابه على فيسبوك تغريدة ينفي فيها ما يتداول بشأن اعتناق الإسلام وكتب: “هذه القصة تنتشر بسرعة لكنني لم أغير الدين. كان هذا مجرد احترام لإخواني المسلمين الذين كنت أزورهم في قريتي. لحظة من العمل الجماعي. الكثير من الحب والبركات للجميع”.

من هو دروغبا؟

ديدييه دروغبا هو لاعب كرة قدم معتزل، وهو الهداف التاريخي لمنتخب ساحل العاج وقائده السابق، بتسجيله 65 هدفا خلال 104 مباراة، بين 2002 و2014.

وسبق ولعب في نادي تشيلسي الإنجليزي وحقق معه عدد من البطولات. كما لعب في صفوف أولمبيك مارسيليا الفرنسي وغلطة سراي التركي.

و اعتزل دروغبا لعب كرة القدم في أوت عام 2014.

وسبق وقدّم دورغبا حفل الكرة الذهبية خلال عامي 2019 و2022 و2021، في العاصمة الفرنسية باريس.

شاركنا رأيك