الرئيسية » الأخبار » المصادقة بالإجماع على مشروع تعديل الدستور

المصادقة بالإجماع على مشروع تعديل الدستور

المجلس الشعبي الوطني يمرر قانون المالية 2020

صادق نواب المجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس، بالإجماع على مشروع قانون تعديل الدستور.

وأعلن رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، تمرير المشروع بالإجماع بعد عرضه للتصويت برفع الأيدي  في الجلسة العلنية التي شهدت امتناع نائب واحد عن التصويت.

وحضر جلسة التصويت 265 نائباً من أصل 462 بتوفر النصاب القانوني، بينما قاطعت الجلسة أحزاب المعارضة ممثلة في الأحزاب الإسلامية حركة مجتمع السلم وجبهة العدالة والتنمية وحركة النهضة، وحزب العمال وجبهة القوى الاشتراكية.

“حمس” تؤكد أنها معنية بموعد الاستفتاء

وجاء تصويت نواب المجلس الشعبي الوطني بعد تقديم مشروع القانون المتضمن تعديل الدستور من  قبل ممثل الحكومة وتقديم تقرير لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات طبقا لأحكام المادتين 36 و37 من القانون العضوي الخاص بعمل  المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعلاقتهما بالحكومة.

ولدى تقديمه لمشروع القانون المتضمن تعديل الدستور أمام نواب المجلس الشعبي الوطني، قال الوزير الأول عبد العزيز جراد إن هذا الدستور هو استجابة لإرادة الشعب التي عبّر عنها في 22 فبراير 2019 من خلال حراكه المبارك الأصيل الذي وضع حدا لأخطاء وانحرافات خطيرة التي كادت أن تقوّض أركان الدولة الوطنية ومؤسساتها وتزعزع التماسك الوطني.

ومن المقرر أن يعرض مشروع تعديل الدستور لاحقا على مجلس الأمة للمصادقة عليه، قبل طرحه للاستفتاء من طرف الشعب في الفاتح نوفمبر المقبل.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.