span>تاريخ المواجهات بين المنتخب الجزائري ونظيره منتخب غينيا عبد الخالق مهاجي

تاريخ المواجهات بين المنتخب الجزائري ونظيره منتخب غينيا

يواجه المنتخب الجزائري ضيفه منتخب غينيا، سهرة اليوم الخميس، على أرضية ميدان ملعب “نيسلون مانديلا” بالعاصمة، في أول خرجة رسمية للناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش.

ويلعب المنتخب الجزائري ضد ضيفه منتخب غينيا، مباراة الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة، تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

16 مواجهة بين المنتخب الجزائري ومنافسه الغيني

وسبق لمنتخب الجزائر أن واجه المنتخب الغيني، في 16 مباراة جمعت بينهما، تراوحت بين الطابع الرسمي والودي، خلال 56 سنة بعد أول مواجهة بينهما سنة 1968 في تصفيات “المونديال”.

ولاقت كتيبة “محاربي الصحراء” نظيرتها كتيبة “بجورتوس”، في 09 مواجهات رسمية و07 مباريات ودية، تباينت النتائج فيها بيت المنتخبين.

تفوق غينا في الرسميات والجزائر في الوديات

وتتفوق غينيا على الجزائر في اللقاءات الرسمية الـ09، حيث حققت 04 انتصارات مقابل 03 للجزائر، فيما افترق المنتخبات على نتيجة التعادل في مناسبتين.

أما في المواجهات الودية، فيرجح التاريخ كفة المنتخب الجزائري، الذي فاز في 03 مواجهتين على منافسه الغيني، فيما انهزم في مناسبتين، وتعادل في واحدة.

أثقل نتيجة خسرت بها الجزائر أمام غينيا

ويسجل تاريخ المواجهات بين غينيا والجزائر، أثقل خسارة للأخيرة، التي سقطت بخماسية لواحد سنة 1974 في تصفيات نهائيات كأس العالم.

وفي المقابل لم يتجاور المنتخب الجزائري حصيلة الفوز بثلاثية نظيفة في سجل تاريخ مواجهاته مع المنتخب الغيني، حيث فاز في آخر مواجهة رسمية بينهما بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في “كان” مصر 2019.

المنتخب الجزائري فاز في آخر مواجهة

وفي الصفحة الأخيرة لسجل المواجهات بين الجزائر وغينيا إلى حد الآن، قبل مواجهة سهرة اليوم، تحتفظ كتيبة “الخضر” بانتصار ودي على المنتخب الغيني.

وفاز كتيبة “محاربي الصحراء” وديا على اضيفتها كتيبة ” “بجورتوس”، بهدف نظيف، سجله الهداف التاريخي إسلام سليماني، في عهد الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، خلال مباراة لعبت بملعب وهران الجديد “ميلود هدفي”.

شاركنا رأيك