الرئيسية » الأخبار » قرارات اقتصادية مهمة في أول خرجة لتبون

قرارات اقتصادية مهمة في أول خرجة لتبون

تبون في سافكس

أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عن إنشاء دائرة وزارية خاصة بالاقتصاد الرقمي والمؤسسات الناشئة، متعهدا بتسييرها من قبل الإطارات الشابة.

وقال عبد المجيد تبون  في تصريح هامشي بعد تدشينه لمعرض الإنتاج الوطني، اليوم الأحد، إنه قرَّر إنشاء بنك خاص بالشباب وتعهد بتجسيد برامجهم.

واعتبر رئيس الجمهورية  المؤسسات الصناعية العسكرية مثال يقتدى به من قبل كل المؤسسات الصناعية، داعيا المتعاملين الخواص إلى اقتحام مجال الصناعات الميكانيكية والاستفادة منها؛ قصد تحويلها إلى صناعات مدنية في مجال السيارات والحافلات.

كما أبدى تبون دعمه للمؤسسات المتوجهة نحو هذه الصناعات، شريطة تحقيقها للمردودية الاقتصادية وتوفيرها لمناصب الشغل، كما شدد على ضرورة البحث عن أسواق خارجية خاصة في دول الجوار ودول الساحل لتشجيع المنتوج الوطني.

ودعا الرجل الأول في البلاد إلى فتح كافة المطارات الموجودة عبر ولايات الوطن، وبرمجة رحلتين في الأسبوع على الأقل آفاق 2020، خاصا بالذكر الخطوط الجوية الجزائرية المدعومة من طرف الدولة، التي وجب عليها حسبه رفع خطوط النقل بين العاصمة والولايات الداخلية لتسهيل التنقل على المواطنين، لاسيما من أجل تلقي العلاج في المدن الكبرى.

بالمقابل أمر الوافد الجديد على قصر المرادية بالتسريع في وتيرة إنجاز المشاريع السكنية، مشددا على ضرورة تحسين نوعية الأشغال فيها.

الوسوم: