span>الجزائر تزوّد سوريا بالغاز يونس جعادي

الجزائر تزوّد سوريا بالغاز

عقد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اجتماعاً مع وزير النفط والثروة المعدنية السوري بسام طعمة، خلال المشاركة في أعمال المنتدى الدولي الخامس “أسبوع الطاقة الروسي”، في موسكو بروسيا.

وحسب بيان وزارة النفط والثروة المعدنية السورية، فقد تطرق الاجتماع إلى التعاون في مواضيع عديدة، أهمها تزويد سورية بالغاز المنزلي من الجزائر، حيث اتفق الطرفان على تسريع إجراءات الوصول إلى توقيع العقد بالنظر لامتلاك الجزائر كميات كبيرة من الغاز المنزلي.

وأكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب -حسب البيان-، استعداد الجزائر لاستقبال الوفد السوري لإنهاء هذا الموضوع بالسرعة الكلية، واستعداد الجزائر أيضا لتبادل خبراتها في مجال المحروقات في جميع مراحل سلسلة القيمة وفي مجال المناجم وتعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة

كما تمت مناقشة مواضيع التعاون في الاستكشاف وخامات الثروة المعدنية مثل الفوسفات.

وفي نهاية الاجتماع وجه الوزير عرقاب دعوة للوزير طعمة لزيارة الجزائر ومتابعة بحث التعاون المستقبلي في مجال الطاقة والثروات المعدنية.

وبالاضافة إلى لقاء وفد سوريا، أجرى وزير الطاقة والمناجم رفقة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، مباحثات في مجال الطاقة خلال المشاركة في أعمال المنتدى العالمي الذي استضافته دولة روسيا.

ويشكل المنتدى الدولي المقام في روسيا حاليا، منصة للمناقشات حول تحديات الطاقة العالمية الرئيسية وجمع بين العديد من الوزراء والعاملين في قطاع الطاقة من العديد من البلدان.

شاركنا رأيك