span>بالصور.. الجزائر تستقبل شحنة جديدة من اللقاح الصيني محمد لعلامة

بالصور.. الجزائر تستقبل شحنة جديدة من اللقاح الصيني

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الاثنين، استقبال الجزائر مليون وست مائة ألف (1600000) جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني: “مواصلة للجهود الوطنية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، حطت مساء أمس الأحد 11 جويلية 2021  بالقاعدة الجوية بوفاريك، طائرة نقل عسكرية تابعة للقوات الجوية”.

وأضافت الوزارة أن على متن الطائرة شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، تقدر بمليون وست مائة ألف (1600000) جرعة، تم اقتناؤها من جمهورية الصين الشعبية.

وكشفت وزارة الدفاع الوطني استلام الجزائر لدفعات أخرى في الأيام القادمة تدعيما للمنظومة الصحية الوطنية.

وأكدت أن الجيش الوطني الشعبي “يظل دائما بكامل مقوماته في أتم الاستعداد لتلبية نداء الوطن وخدمة الشعب الجزائري في كل الظروف.”

 

وكان وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، كشف أمس أن الجزائر تستعد لاستقبال مليوني جرعة من اللّقاح وجرعات أخرى من لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا الأسبوع القادم، وبذلك ستكون الجزائر استقبلت نهاية جويلية أكثر من 4 ملايين جرعة.

وطمأن الوزير بشأن وفرة اللقاح داعيا المواطنين إلى الإقبال على التطعيم وعدم الاكتراث بالشائعات، مؤكدا أن “وزارة الصحة لا يمكنها أن تضرّ المواطنين وأن السلطات لا يمكن أن تقتني لقاحات غير مؤكدة”.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة سجلت 878 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية و15 حالة وفاة جراء الإصابة بالوباء.

وارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 146981 حالة منذ بداية انتشار الجائحة في البلاد، بينما بلغ إجمالي الوفيات 3851 حالة.

شاركنا رأيك