الرئيسية » الأخبار » إعفاء جزائريين من تأشيرة الدخول إلى تركيا

إعفاء جزائريين من تأشيرة الدخول إلى تركيا

إعفاء جزائريين من تأشيرة الدخول إلى تركيا

أعفت السلطات التركية الجزائريين الأصغر من خمس عشرة سنة والأكبر من خمس وستين سنة من تأشيرة الدخول إلى التراب التركي.

وأوضحت وكالة الأنباء التركية “الأناضول” أن القرار نشر اليوم الجمعة في الجريدة الرسمية وحمل توقيع رئيس الجمهورية، رجب طيب أردوغان، يعفى المواطنون الجزائريون ممن هم دون 15عاما وفوق 65 عاما من حملة جوازات السفر العادية، من تأشيرة الدخول المسبقة.

وأشار القرار أنه سيكون بإمكان الفئة المذكورة من المواطنين الجزائريين، دخول تركيا بدون تأشيرة مسبقة، والإقامة فيها لأغراض سياحية مدة أقصاها 90 يوما في كل 180 يوما.

وفي نهاية شهر أوت الماضي ألغت السلطات التركية تسهيلات التأشيرة الالكترونية للجزائريين بين 18 و35 سنة، وأفاد بيان للخطوط الجوية التركية أن قرار الإلغاء، الذي سيكون ساريا ابتداء من 1 أكتوبر، مس التأشيرة من فئة C1 الممنوحة للسياح أو رجال الأعمال الجزائريين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة.

وأكد البيان استمرار العمل بتأشيرات B1 المتاحة عبر الأنترنت للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة ولا تزيد على 35 سنة، بشروط من بينها الحيازة على تأشيرة “شنغن” أو تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية أو الإقامة فيها.

وخلال زيارة وزير الشؤون الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إلى الجزائر شهر أكتوبر، نفى ما جاء في بيان الخطوط الجوية التركية، وأوضح أن “ما قيل مؤخرا حول تشديد منح التأشيرة الإلكترونية للجزائريين كلام غير صحيح روجته شركات سياحية مما أثار سوء فهم لدى الرأي العام”. وأطلق حزمة من التسهيلات الجديدة لمنح التأشيرة التركية للجزائريين منها افتتاح 13 مكتبا لتقديم هذه الخدمات.

للإشارة فإن عدد السياح الجزائريين الذين يزورون تركيا يقدر سنويا بـ 300 ألف شخص.