الرئيسية » الأخبار » تأجيل محاكمة هامل وبراشدي لهذا السبب

تأجيل محاكمة هامل وبراشدي لهذا السبب

تأجيل محاكمة هامل وبراشدي لهذا السبب

أجلت محكمة البليدة، اليوم الخميس، محاكمة المتهمين المدير العام السابق للأمن الوطني، عبد الغني هامل، ورئيس أمن ولاية الجزائر العاصمة سابقا نور الدين براشدي، في قضية “سوء استغلال الوظيفة”، إلى يوم  19 مارس المقبل.

وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية بأن قرار التأجيل جاء بناء على طلب هيئة دفاع المتهم نور الدين براشدي لعدم حضور جميع الشهود على رأسهم وزير العدل السابق، الطيب لوح، الموجود بالمستشفى، حسب تصريح الدفاع.

كما طالبت هيئة دفاع المتهم براشدي أيضا بالإفراج عن موكلها إلى حين موعد الجلسة وهو الطلب الذي تم  رفضه من طرف هيئة المحكمة.

وحضر جلسة اليوم، المتهمين المذكورين المتابعين بجنحة “سوء استغلال الوظيفة” بالإضافة إلى عددٍ من الشهود على غرار شيخي كمال المدعو “البوشي” والمحبوس بتهم تتعلق بالفساد وكذا إطارات من الأمن الوطني.

وفي محكمة سيدي أمحمد سيحاكم يوم 11 مارس المقبل هامل وأبناؤه المتابعين في قضايا أبرزها “الثراء الفاحش”، “تبييض الأموال” و “استغلال النفوذ”.

ويتابع هامل، بتهم متعلقة بالفساد منها “الحصول على أوعية عقارية بطرق غير مشروعة، من خلال التأثير على أعوان الدولة” و”استغلال النفوذ”، “الثراء غير المشروع” و”تبييض الأموال”.

ويتواجد عبد الغني هامل رهن الحبس المؤقت واثنين من أولاده منذ 05 جويلية الماضي،  بسجن الحراش، فيما وضعت زوجته وابنته تحت الرقابة القضائية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.