الرئيسية » الأخبار » وزارة الصحة تستخدم تقنية جديدة للكشف عن فيروس كورونا

وزارة الصحة تستخدم تقنية جديدة للكشف عن فيروس كورونا

كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، عن اقتناء مصالحه خلال الأيام القليلة القادمة تقنية جديدة للكشف عن فيروس كورونا في وقت وجيز.

وأكد الوزير مساء أمس الجمعة، خلال نزوله ضيفا على قناة التلفزيون العمومي، أن التقنية الجديدة تتمثل في أخذ عينة دم تكشف عن الإصابة بالفيروس في وقت وجيز عكس التقنية المعمول بها حاليا، والمتمثلة في أخذ إفرازات من الأنف والفم والتي تعطي نتائج خلال 24 ساعة.

وفي ذات السياق، أوضح المدير العام بالنيابة بمعهد باستور الدكتور فوزي درار، أن اقتناء التجهيزات الجديدة ستستفيد منها عدة ولايات لتخفيف الضغط على المعهد وتقريب الصحة من المواطن من بينها تمنراست وسطيف ووهران وقسنطينة.

كما أكد ذات الخبير أنه سيتم إجراء تدريبات للتقنيين بهذه المناطق قبل الشروع في استعمال التقنية الجديدة وأن المعهد يتوفر في الوقت الراهن عن الكواشف الضرورية لإجراء التحاليل وسيتم اللجوء إلى الاستيراد إذا اقتضى الأمر.

ومن جهة أخرى، طمأن بن بوزيد المواطنين بالتحكم في الوضعية التي “بلغت المستوى الثاني” لأن الفيروس حسبه انتشر حتى الآن لدى أفراد العائلة الواحدة، وقد كانت نتائج الفحوصات سلبية لدى بعضهم والقليل جدا من بينهم يخضعون للحجر الصحي وسيغادرون مستشفي بوفاريك والقطار بعد 10 أيام.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.